كثير من السيدات يقعن في حيرة من أمرهن وهن بصدد اختيار تصفيفة لشعرهن خاصة في فصل الصيف الذي يتعرض فيه الشعر للتلف سواء بفعل الرطوبة أو العرق. لذا نقدم لك هذه المجموعة من التصفيات التى يرشحها خبراء التجميل وتتماشى مع طبيعة فصل الصيف.

1- كعكة الشعر العلوية

شكل تقليدي لتصفيفات الشعر لكنه الأنسب لفصل الصيف، فهذه التصفيفة تبقي الشعر بعيداً تماما عن البشرة المتعرقة فلا تتسلل إليه الأملاح المضرة.

وينصح عند اتباع هذه التصفيفة تجنب استخدام مرطبات الشعر المكثفة خاصة على أطراف الشعر، فإبراز طبيعة الشعر وتموجاته هو ما سيجعل هذه التصفيفة أكثر جاذبية، بل ويضفي على وجهك مظهرا أنيقا مفعما بالحيوية والنشاط.

2- الشعر نصف المرفوع

تسريحة مميزة للصيف أيضا حيث تعتمد على فكرة رفع الجزء الأمامي من الشعر وترك الخلفي يتدلي على الظهر. لتكون الخصلات الأمامية بعيدة عن العرق وزيوت البشرة ، كما يمكنك أن تجعلي الخصلات الخلفية بعيدة عن الرقبة بلف رباط قماشي حول رقبتك يحمي شعرك ويضيف لك مظهراً جميلاً.

3- ذيل الحصان العلوي:

يكثر في فصل الصيف اتباع تصفيفة ذيل الحصان، ولكن أكثر الأنواع المرشحة من قبل خبراء العناية بالشعر هى ذيل الحصان المرفوع لأعلى. استخدمي المكواة الكبيرة المجعدة للشعر لعمل تموجات خفيفة فى الأطراف لمظهر أكثر جاذبية وسحراً.

4- ربط الشعر من الأمام.

ينصحك أيضا خبراء العناية بالشعر فى فصل الصيف باستخدام أربطة الرأس القماشية كثيراً، فلا مانع من ترك الشعر يتدلى كاملا على الشعر لكن مع ارتداء رباط قماش حوله من الأمام فى شكل “عصابة” ليبقي شعرك بعيدا عن منطقتي الرقبة والوجه.

5- ذيل الحصان المطوي:

ظهر الكثير من عارضات الأزياء هذا الصيف وهن مصففات شعرهن على هيئة ذيل حصان لكنه مطوي. هذه التصفيفة سهلة الإعداد وتناسب أوقات الصيف بعض الشئ: فقط جففي شعرك جيدا ولميه باستخدام رابطة الشعر مع ترك الشعر مطويا داخلها. وحتى يبدو مظهرك أكثر جاذبية اتركي بعضا من الخصال تنسدل على أحد جانبي الوجه.
المصدر : جودنيوز 

Advertisements